الادلة والاجراءات
إجراءات تعديل رخصة محل تجاري

المستندات المطلوب ارفاقها :

  1. عقد ايجار ساري المفعول (لمدة لا تقل عن 6 أشهر).
  2. صور خارجية للموقع.
  3. صور داخل الموقع.
  4. صورة اللوحة الارشادية / الدعائية للمحل.
  5. موافقات جهات خارجية.
  6. رسم توضيحي (كروكي) لموقع وعنوان المحل وإحداثياته.
  7. صورة توضح كاميرات المراقبة في الموقع.

الإجراءات:

  1. المستفيد: تقديم طلب تعديل رخصة محل من خلال البوابة الموحدة للطلبات (https://eservices.alriyadh.gov.sa) وأرفاق المستندات المطلوبة لتنفيذ الخدمة (يتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق استخدام خدمة يقين - وزارة الداخلية - أو خدمة يسر - وزارة التجارة) ويقوم المستفيد بسداد فاتورة الرسوم الصادرة (حسب نوع التعديل أو اختيار المستفيد لاستلام الرخصة بالبريد) حيث تظهر الفاتورة عند حفظ الطلب.
  2. موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب ومرفقاته وتحويل الطلب للرقابة حسب النشاط او التعاميم.
  3. مشرف الرقابة : تحديد المراقب وموعد زيارة الموقع.
  4. المراقب : معاينة الموقع ومطابقته لشروط ممارسة النشاط ومعاينة اللوحات الإعلانية والإرشادية وإعداد تقرير الزيارة.
  5. موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب بعد الرقابة ثم القيام بما يلي :
      - أولا: تحرير خطابات موافقات الجهات الخارجية وإرسالها للمستفيد بالبريد الإلكتروني (حسب النشاط ونوع التعديل) أو تنفيذ الطلب وتحويله لرئيس القسم
      - ثانيا: مراجعة الطلب بعد الحصول على موافقات الجهات الخارجية وتسجيلها وأرفاقها بالطلب (حسب النشاط ونوع التعديل) ثم تنفيذ التعديل المطلوب وتحويل الطلب لرئيس القسم.
  6. رئيس القسم : مراجعة الطلب واعتماده ثم تحويله لوكيل الخدمات.
  7. وكيل البلدية للخدمات : مراجعة الطلب واعتماده ثم تحويله لرئيس البلدية.
  8. رئيس البلدية : مراجعة الطلب واعتماده.
  9. موظف تسليم الرخص : طباعة الرخصة (يمكن ارسال الرخصة للمستفيد كطرد بالبريد السريع في حالة طلب ذلك عند تحرير الطلب ، أو يتم وضع الرخصة في ملف تسليم الرخص لحين حضور المستفيد للبلدية لاستلامها في حالة كانت هذه رغبته عند تحرير الطلب).