الادلة والاجراءات
إجراءات تجديد رخصة محل تجاري

المستندات المطلوب ارفاقها :

  1. الرخصة المهنية.
  2. سجل تجاري.
  3. صك الملكية أو عقد إيجار ساري المفعول من مكتب عقار لا تقل مدته عن ستة أشهر.
  4. صورة اللوحة الارشادية / دعائية للمحل.
  5. صورة خارجية للموقع.
  6. صورة داخل الموقع.
  7. صورة توضح كاميرات المراقبة في الموقع.
  8. رسم توضيحي (كروكي) لموقع المحل وإحداثياته.
  9. شهادة التأمينات الاجتماعية.
  10. احضار أصل الرخصة وفي حالة فقدانها إعلان عن فقدان الرخصة في إحدى الصحف السعودية.
  11. عقد جمع نفايات (مع شركة جمع نفايات).
  12. شهادة اعتماد المنشأة في شبكة إيجار(للأنشطة العقارية).
  13. تعهد خطي في حال التجديد لغرض الغاء الرخصة.
  14. الوكالة الشرعية الهوية الوطنية للوكيل مع الأصل للمطابقة إذا كانت صاحبة الطلب امرأة.
  15. تفويض مصدق من الغرفة التجارية في حال عدم تمكن صاحب الطلب من المراجعة.

الإجراءات :

  1. المستفيد: تحرير طلب تجديد رخصة محل من خلال البوابة الموحدة للطلبات وأرفاق المستندات اللازمة لتنفيذ الخدمة وسداد فاتورة الرسوم الصادرة عند حفظ الطلب.
  2. موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب ومرفقاته وتحويل الطلب للرقابة حسب النشاط او التعاميم.
  3. مشرف الرقابة : تحديد المراقب وموعد زيارة الموقع ( في حال كان النشاط يتطلب خروج مراقب ).
  4. المراقب : معاينة الموقع وتحديد مدى مطابقته لشروط ممارسة النشاط ومعاينة اللوحات الإعلانية والإرشادية وإعداد تقرير الزيارة.
  5. موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب وتنفيذه وتحويله إلى رئيس قسم الرخص.
  6. رئيس قسم الرخص : مراجعة الطلب وإصدار الفاتورة ( في حال كان النشاط يتطلب خروج مراقب ) وبعد سداد الفاتورة يتم اعتماده ثم تحويله لوكيل البلدية للخدمات.
  7. وكيل البلدية للخدمات : مراجعة الطلب واعتماده ثم تحويله لرئيس البلدية.
  8. رئيس البلدية : مراجعة الطلب واعتماده.
  9. موظف تسليم الرخص : طباعة الرخصة (يمكن ارسال الرخصة للمستفيد كطرد بالبريد السريع في حالة طلب ذلك عند تحرير الطلب ، أو يتم وضع الرخصة في ملف تسليم الرخص لحين حضور المستفيد للبلدية لاستلامها في حالة كانت هذه رغبته عند تحرير الطلب).